statcounter احصائيات

الثلاثاء، 21 يونيو 2016

حلول لمشاكل النظام التي تواجهك في هاتفك (الدرس الاول)

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن كل مشاكل النظام التي تواجهك في هاتفك الاندرويد سوف نقسم حلول المشاكل الي دروس وهذا (الدرس الاول)




1. مشكلة الهاتف لا يقرأ الذاكرة الخارجية, وقمت بتبديلها عدة مرات واواجه نفس المشكلة ؟



○ تأكد من ان الذاكرة الخارجية انها غير مقفلة (مشفرة) و تعمل على أجهزة اخرى وجرب ذاكرة اخرى على جهازك وتأكد انها تعمل عليه فقد يكون الخلل من بطاقة الذاكرة وليس الهاتف وان استمرت المشكلة قم بتنصيب سوفتوير لجهازك وان استمرت المشكلة فخُذ جهازك لمركز معتمد.


2. مشكلة عدم القدرة على تغيير نوعية قفل الشاشة ؟
○ قم باطفاء كل تطبيقات الـVPN وان استمرت المشكلةاذهب للضبط > المزيد من الضبط > VPN ثم امسح جميع الشبكات وان استمرت المشكلة اذهب للضبط ثم الحماية ثم مديروا الجهاز ثم ازل علامة الصح من كل التطبيقات وان استمرت المشكلة اذهب للضبط > الحماية > ثم امسح بيانات الاعتماد وان استمرت المشكلة قم بعمل فورمات للهاتف.

3. كيف اتخلص من ظهور الاعلانات في شريط الاشعارات ؟
○ انزل شريط الاشعارات ثم اضغط مطولا على الاعلان ثم اضغط معلومات التطبيق ثم ازل الصح عن " عرض الاخطارات " وان استمرت المشكلة اذهب للضبط > مدير التطبيق > اذهب للتطبيق الذي يعرض الاعلانات ( وان لم تعرف اي تطبيق يسبب الاعلانات نصب هذا التطبيق وشغله وسترى اي التطبيقات تسبب الاعلانات ) > ازل علامة الصح من مربع " عرض الإخطارات ".

4. مشكلة ظهور البوم Picasa في الاستديو وعدم قابلية حذفه ؟
○ اذهب للضبط > حسابات < Google <ادخل على حسابك (او حساباتك) < ازل علامة الصح من " مزامنة ألبومات الويب Picasa " وان استمرت المشكلة قم بتنصيب هذا التطبيق ثم سجل دخولك بحسابك (او حساباتك) الجيميل وقم بمسح هذه الصور او الالبوم.

5.مشكلة ازدياد درجة الحرارة بشكل ملحوظ بعد تحديث الجهاز ؟
 السبب بشكل رئيسي من سوء النسخة الحديثة, تأكد من انك قمت بعمل فورمات كامل للهاتف بعد عملية التحديث فهذا من المسببات الرئيسية لزيادة حرارة الهاتف, وضع في بالك ان الاجهزة الحديثة وبالاخص القوية لابد ان تزداد حراراتها بسبب عتادها.

6. مشكلة بطئ الهاتف بشكل ملحوظ ويعلق كثيرا بعد مدة من الاستخدام ؟
○ السبب هو كثرة التطبيقات والملفات في الجهاز, قم الغاء تثبيت التطبيقات التي لا تحتاجها بشكل دوري وقم بالغاء تفعيل تطبيقات النظام التي لا تحتاجها (مثلا S-Voice) اضافة الى تصفية الملفات الزائدة (بيانات التطبيقات والصور والفيديوات والموسيقى.. الخ) كل فترة يدويا او تستطيع استخدام هذا التطبيق ليقوم بعملية التنظيف للهاتف من الملفات الزائدة وان استمرت المشكلة ازل الذاكرة الخارجية وان استمرت المشكلة امسح تفضيلات التطبيقات وان استمرت المشكلة قم بعمل فورمات لجهازك وان استمرت المشكلة قم بتنصيب سوفتوير لجهازك.
^
 نصيحة ^ : تذكر دوما الخروج من التطبيق بزر الرجوع وليس بزر الرئيسية.

7. مشكلة توقف شبكة الهاتف وظهور علامة 🚫 أو علامة حظر بدل اشارة الشبكة او ظهور رسالة " غير متصل بالشبكة " او ظهور رسالة " غير معرف على الشبكة " ؟
○ تاكد بأنك قمت بإدراج شريحة SIM في الهاتف وان استمرت المشكلة شغل وضع الطيران ثم اطفئه وان استمرت المشكلة اذهب للضبط < المزيد < شبكات الهواتف المحمولة < نمط الشبكة < فقط GSM وان استمرت المشكلة اذهب للضبط < المزيد <شبكات الهواتف المحمولة < مشغلو الشبكة وقم باختيار الشبكة يدوياً وان استمرت المشكلة يجب ان تقوم بتنصيب مودم جديد للهاتف وذلك بالبحث في الانترنت عن المودم الملائم للهاتف، مثال للبحث عن مودم هاتف سامسونج جالاكسي اس 3 (GT-I9300 Modem 4.3)، حيث ان GT-I9300 هو طراز الهاتف و 4.3 هو اصدار اندرويد الذي يعمل به الهاتف حاليا وان استمرت المشكلة قم بتنصيب آخر اصدار رسمي او معدل من السوفتوير لجهازك.
^ 
نصيحة ^ : خذ نسخة احتياطية لملف EFS الحالي لكي تستخدمه فيما بعد اذا فقدت الشبكة، فملف EFS هو الذي يقوم بحفظ مودم الهاتف.

8. مشكلة حظر المواقع الاجتماعية او مواقع  او تطبيقات معينة ؟
○ لكي تفك الحظر، عليك ان تقوم بتنصيب تطبيقات VPN مثل Psiphon أو One Click VPN أو ابحث في سوق بلي عن كلمة VPN وستجد عشرات التطبيقات التي تفك الحجب.


9 .مشكلة عدم القدرة على نقل ملفات الالعاب من الحاسوب الى الهاتف في مجلد obb او مجلد آخر ؟
○ قم بنقل الملف المطلوب للهاتف في الذاكرة الرئيسية (خارجية او داخلية) ثم قم بنقل هذا الملف من داخل الهاتف الى المسار obb او المسار الذي لم تستطع نقل الملف اليه.

 .10كيف يمكن تغيير خط الهاتف ؟
○ اذهب للضبط ثم الخط وغير الخط وان لم تجد ما سبقاذهب للضبط ثم الشاشة ثم الخط وغير الخط وان لم تجد ما سبق اذهب للضبط ثم الثيمات ثم الخطوط وغير الخط.


ان واجهتك مشكله  اترك لنا تعليق اسفل الموضوع وسنجيبك
اذا كان لديك اي استفسار في مجال التقنيه راسلنا عبر صفحتنا علي الفيس 
ايضا لاتنسي الاعجاب بصفحتنا علي الفيس لتتوصل بكل جديد وشكرا

0 التعليقات :

إرسال تعليق

يسعدنا بان تترك لنا تعليق تحفيزي لتحفيزنا علي نشر المزيد ونحن نحترم ارائكم شكرا ليكم